الامارات .. انجازات وصلت حد الفضاء

الامارات .. انجازات وصلت حد الفضاء

احمد الصيني *

تسعى الامارات الى أن تحقق انجازات غير مسبوقة تضاهي بها مصافِ الدول المتقدمة على جميع الاصعدة وخاصة التعليم، حيث قامت الدولة في توفير كافة المستلزمات والامكانيات المتطورة  في المراكز والبنى التعليمية، لمواكبة المستجدات العالمية لانتاج جيل متعلم ولديه قدرات عالية بما ينعكس بالخير على الامارات ورفع اسم العرب عاليًا باعتبار الامارات جزءًا مهمًا من الوطن العربي .

وبالعودة الى التاريخ فإننا سنتذكر المساعي الحثيثة والانجازات الكبيرة التي اشعل شمعتها الاولى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- عندما اجتمع مع فريق وكالة ناسا المسؤول عن رحلة أبولو، وكان هذا اللقاء بداية الطريق التي رسمها الشيخ زايد رحمه الله في تحقيق حلمه في وصول الامارات للفضاء، وبعد وفاته استمرت الجهود لتحقيق ذلك الحلم .

وقد تكلل نجاح الامارات في التطور العلمي .. مع تمكن رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي في تحقق انجاز كبير، سُجل للعرب والامارات بعد نجاح رحلته في أطول مهمة لرائد فضاء عربي في الفضاء.

وأصبح النيادي الذي اطلق عليه لقب “سلطان الفضاء”، أول رائد فضاء عربي ينطلق في مهمة فضائية مدتها ستة أشهر عندما انطلق إلى محطة الفضاء الدولية في مطلع  آذار / مارس على متن صاروخ  SpaceX Falcon 9، وقبل ايام سلطان النيادي إلى الأرض.

ان الامارات استطاعت أن تتألق بإنجاز تلو إنجاز بفضل فطنة وذكاء قيادتها الرشيدة التي رأت ان الاستثمار الصحيح هو في العلم والتكنولوجيا باعتبارهما الاساس لأي انجاز يرتقي بالدولة .

  • تيك توكر صيني وناشط اجتماعي يتحدث اللغة العربية يلقب ايضًا بـ “Ahmed Alliusie” و “Leekhaleeji”